مافيش زحمة.. إجراء هام من السكة الحديد لكل المترددين عليها قبل عيد الأضحى
السكة الحديد

تعمل هيئة السكة الحديد في أثناء أيام العطلات الرسمية وقبل موعدها، على إيجاد حلول تمكن كافة المترددين عليها من السفر بسهولة، على ألا يحدث أي زحام أو تكدس، وعلى إثر ذلك أكدت مصادر مطلعة في هيئة السكة الحديد، على أنها قد قررت أن تتيح عبر الوجهين القبلي والبحري، العديد من القطارات الإضافية.

منع التكدس والزحام

وأكد المصدر على أن ذلك الإجراء قد تم اتخاذه من قبل المسؤولين قبل حلول أيام إجازة عيد الأضحى المبارك 2023، والتي تعد ضمن خطة وزارة النقل وتعمل بشكل مؤقت في أثناء أيام إجازات الأعياد والمناسبات الرسمية دينية كانت أو وطنية، على أن تتمكن بذلك من منع التكدس والازدحام، وتسهيل حركة ركاب القطارات للمواطنين.

مافيش زحمة.. إجراء هام من السكة الحديد لكل المترددين عليها قبل عيد الأضحى
مافيش زحمة.. إجراء هام من السكة الحديد لكل المترددين عليها قبل عيد الأضحى

موعد توفير قطارات إضافية

وأضافت المصادر في تصريحات صحفية لها خلال ساعات اليوم الثلاثاء 23 مايو، أنه قبل موعد السفر بـ 14 يوما، سوف توفر الهيئة بدورها عدد من تذاكر السفر لمجموعة من القطارات التي تعمل في أيام عيد الأضحى المبارك 2023، على أن تدفع بقطارات روسية وقطارات مكيفة بالإضافة إلى قطارات تحيا مصر، على أن يبدأ هذا مع ساعات يوم الخميس الموافق لتاريخ 15 يونيو 2023.

القطارات الإضافية بعيد الأضحى

أما عن القطارات الإضافية المتوقع أن تتوافر على خطوط السكة الحديد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2023، بالوجهين القبلي والبحري، فقد جاءت كالتالي:

  • سوف يتم تشغيل قطار تالجو مخصوص رفقة 3 قطارات مكيفة على خط القاهرة / أسوان وكذلك العكس.
  • سوف يتم تشغيل قطار مخصوص مكيف VIB بعربة بوفية وبتركيب 4 عربات درجة أولى مكيفة، و6 عربات درجة ثانية مكيفة بشكل يومي.
  •  سوف يتم تشغيل قطار مخصوص بتركيب 8 عربات مكيف بعربات ثالثة مكيفة بشكل يومي.
  •  ‏سوف يتم تشغيل قطار مكيف إسباني مطور يوم الاثنين 26 يونيو 2023 من القاهرة إلى أسوان.
  •  ‏سوف يخصص قطار مكيف للعودة من أسوان يوم السبت الموافق 1 يوليو 2023 رفقة عربة بوفية و6 عربات درجة تانية مكيفة وبتركيب 4 عربات درجة أولى.
  •  سوف يتم تشغيل قطار من الإسكندرية حتى أسوان والعكس بعربات ثالثة مكيفة، يوم الأحد الموافق 25 يونيو 2023 بتركيب 8 عربات.
  •  ‏سوف يتم تخصيص قطار العودة من أسوان يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023.
  •  من المتوقع يتم تشغيل قطارين روسي على خط القاهرة / أسوان والعكس بعربات ثالثة تهوية، بشكل يومي بداية من يوم الخميس الموافق 22 يونيو 2023 إلى تاريخ 7 يوليو 2023.
  • من المتوقع أن يتم تخصيص قطار روسي للاتحاد النوعي لجمعيات أسوان بعربات ثالثة تهوية، على خط القاهرة / أسوان بداية من يوم الاثنين الموافق 26 يونيو بتركيب 10 عربات، ويستمر إلى الجمعة 7 يوليو.
  •  سوف يخصص قطار روسي بالإسكندرية على خط الإسكندرية / أسوان والعكس بعربات ثالثة تهوية للأندية النوبية، كل يوم بداية من يوم الاثنين الموافق 26 يونيو 2023، على أن يستمر إلى يوم الجمعة 7 يوليو.
  • سوف يتم تخصيص قطارين بالقاهرة على خط القاهرة / أسوان والعكس بعربات تحيا مصر للنادي النوبي الرياضي، بشكل يومي بداية من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، على أن يستمر عمله إلى يوم الخميس 6 يوليو.
  •  من المتوقع تخصيص قطار تحيا مصر لنادي الجعافرة الرياضي بتركيب 10 عربات، بشكل يومي بالإسكندرية على خط الإسكندرية / أسوان والعكس، بداية من يوم الاثنين الموافق لتاريخ 26 يونيو 2023 حتى يوم الجمعة 7 يوليو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *