ما هي أضرار النوم أقل من 6 ساعات؟ وأضرار قلة النوم

أثبتت الدراسات عدد كبير من الأضرار التي يتعرض لها جسم الإنسان في حالة عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، وهو الأمر الذي يعمل علم استخدام كلا من القدرة العقلية والجسدية، والذي يترتب عليه تعريض الصحة الجسدية للخطر، فهناك عدد من الأمور التي تنتج في حالة عدم النوم لمدة 6 ساعات على الأقل، وسوف نستعرض هذه التفاصيل من خلال السطور القادمة.

أضرار النوم أقل من 6 ساعات

ونجد أن الشخص من الممكن أن يواجه عدد كبير من المشكلات الصحية في حالة عدم الحصول على القسط الكافي من النوم، والذي يقدر على الأقل بست ساعات يوميا، وبناء على التقرير الذي قد أصدره الدكتور بريتام مون ، الطبيب الاستشاري في مستشفى Wockhardt Hospital Mira Road ، مومباي، فقد أكد أنه في هذه الحالة يمكن حدوث مشاكل القلب والأوعية الدموية، فنجد أن قلة النوم يمكنها أن تؤثر بشكلٍ سلبي على صحة القلب، وهو ما يسبب حدوث مشاكل في القلب والأوعية الدموية، على سبيل المثال ينتج مثل عدم انتظام ضربات القلب، بجانب حدوث ارتفاع قليل في ضغط الدم والنوبات القلبية وفشل القلب.

مشاكل ناتجة عن قلة النوم

ومن ابرز المشاكل التي تظهر في حالة قلة النوم عن القدر المناسب للجسم ما يلي.

  • حدوث حالات الاكتئاب، حيث أكدت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافي من النوم قد يصابون بالقلق والاكتئاب بشكل دائم.
  • بجانب تدهور الصحة المعرفية، وذلك لأن فترة انتباه الشخص في حالة النوم أقل من 6 ساعات قد تقل، قد يحدث أيضًا أن يكون الشخص غير قادر على حل المشكلات بفعالية.
  • تطهر كذلك بعض مشاكل الجلد، فنجد أنت عدم النوم بشكل جيد يمكن أن يمنح الشخص ظهور الهالات السوداء التي تظهر أسفل العيون والخطوط الدقيقة والبشرة الباهتة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *