مفاجأة في ترتيب صلاح بقائمة أغنى 50 رياضيا في العالم
صلاح ورنالدو وميسي

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن اللاعب محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي تواجد في قائمة أغنى 50 رياضيا في العالم، وأشارت شبكة فوربس العالمية أن الفرعون المصري تواجد مع 6 لاعبين فقط من كرة القدم في القائمة الأغنى رفقة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي وليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال موقع ليفربول إيكو، إن محمد صلاح وقع عقد جديد لمدة 3 سنوات مع ليفربول في الصيف الماضي أصبح اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ ليفربول، وأصبح يحتل المرتبة الـ 28 في قائمة فوربس، متقدما على اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر ستي الوافد الجديد للقائمة.

وأوضح الموقع، أن صلاح حصل في العام الماضي على 53 مليون دولار من أرباحه داخل وخارج الملعب والتي وصلت لـ 35 مليون دولار و18 مليون دولار على التوالي، مشيرا إلى أن تمديد عقد صلاح ساعده في زيادة أرباحه على أرض الملعب خلال العامين الماضين بنسبة وصلت لـ 54% من 18.3 مليون جنيه استرليني، وشهدت صفقات التأييد زيادة بنسبة 24% مقارنة بعام 2021 حسب فوربس.

صلاح
محمد صلاح ضمن قائمة أغني اللاعبين

ترتيب محمد صلاح في قائمة فوربس

وأشار موقع ليفربول إيكو إلى أن محمد صلاح نجم الليفر واحد من 6 لاعبين فقط يتواجدون في قائمة أعلى 50 رياضيا حصولا على الأرباح في العالم، حيث أشار إلى أن صلاح يحتل المركز الـ 28 في القائمة، بعد أن حصل صلاح على 53 مليون دولار حسب أرقام مجلة فوربس الأمريكية.

وأوضح الموقع أن هناك 6 لاعبين فقط يتواجدون في قائمة أعل 50 رياضي من حيث الدخل في العالم وهم على الترتيب: “كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، كيليان مبابي، نيمار، محمد صلاح، إيرلينج هالاند”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *