مفاجأة للزمالك.. عامر حسين يكشف موعد نهاية الدوري الممتاز
عامر حسين

كشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، عن خطة استكمال بطولة الدوري الممتاز وموعد نهايتها، بالتزامن مع إمكانية مشاركة الزمالك في البطولة العربية للأندية والتي من المقرر أن تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

وقال رئيس لجنة المسابقات في تصريحات تليفزيونية اليوم الإثنين: “لكي يشارك الزمالك في البطولة العربية للأندية، يجب أن ينهي مبارياته في الدوري الممتاز يوم ١٥ يونيو المقبل، ومباريات الأهلي المؤجلة سنراعي فيها ألا تكون ضد أندية تصارع على الهبوط في الدوري الممتاز”.

وأضاف حسين: “بطولة الدوري المصري ستنتهي قبل يوم 25 يوليو، والتأخر في إنهاء البطولة يرجع لبعض مؤجلات الأهلي، هناك 3 مؤجلات لفريق الأهلي ستتأخر إلى ما بعد يوم 15 يوليو، بينما الزمالك سينهي مواجهاته حتى يشارك في البطولة العربية للأندية”.

مشكلة بسبب كأس العالم للأندية

وعلق رئيس لجنة المسابقات على تأخر نهاية الدوري بسبب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية الأخيرة حيث علق بقوله: “بطولة كأس العالم للأندية تسببت في مشكلة كبيرة بالنسبة لنا، ولو كنت أعلم ذلك كنت سأضع بعض المباريات في خلال كأس العالم 2022”.

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

وأوضح حسين: “سأعقد جلسة مع روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر من أجل الاتفاق على موعد انطلاق الدوري في النسخة المقبلة، وبعد الاجتماع مع فيتوريا سيتم تحديد العديد من الأمور الخاصة بمواعيد مباريات كأس مصر والسوبر في ظل ارتباطات منتخب مصر المقبلة، وأتمنى عدم خوض أي فريق مصري للمراحل التمهيدية في البطولات القارية للحصول على مزيد من الراحة”.

موعد فتح باب القيد

وكشف رئيس لجنة المسابقات موعد فتح باب القيد في الانتقالات الصيفية، حيث أكد أنه “سيتم فتح القيد بداية من 1 أغسطس، بالاتفاق مع لجنة شئون اللاعبين، وهدفنا اعادة المواعيد الطبيعية لكافة المسابقات الكروية”، مشيرا إلى أن بداية الموسم الجديد ستكون بمباراة السوبر المحلي وسيكون بالاتفاق مع الشركة الراعية ومجلس أبو ظبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *