منها التغذية الصحية.. نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة قبل امتحانات عام 2023
نصائح لطلاب الثانوية العامة

تزامنا مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة قامت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر داليا الحزاوي بتقديم مجموعة من النصائح لجميع طلاب الثانوية العامة؛ لأن هذه المرحلة تعتبر من أهم المراحل في حياة الطالب، حيث أنها تحدد مسار حياة الطالب المستقبلية، وأضافت أن هذه الفترة يشعر الطلاب وأولياء الأمور بالقلق والخوف والتوتر من عدم حصول الطلاب على مجموع مناسب يساعدهم على الالتحاق بالكلية التي يتمنوها. 

نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

 

هناك الكثير من النصائح التي يجب أن يقوم باتباعها الطلاب وأولياء الأمور قبل أداء امتحانات الثانوية العامة، ومن أهم هذه النصائح التالي: 

  • يجب أن يدعم الآباء الطلاب ويشجعوهم على المذاكرة والابتعاد تماما عن توبيخ الطالب على إهدار الوقت وعدم تركيزهم؛ لأن ذلك لا يفيد في شيء، لكن يجب استغلال الوقت المتبقي. 
  • يبتعد الآباء تماما عن مقارنة أبنائهم بأصدقائهم وأقاربهم؛ لأن ذلك يسبب ضغط عصبي على الطالب فلكل شخص قدراته التي يختلف فيها عن الآخر.
  • يجب أن يوفر الآباء جو هادئ للطلاب أثناء المذاكرة والابتعاد تماما عن الخلافات الأسرية، أو أي أمر يؤثر على تركيز أبنائهم. 
  • يساعد الآباء أبنائهم على توفير مكان مناسب للمذاكرة، ويجب أن يكون هذا المكان بعيدا عن أي شيء يشتت انتباههم، ويكون جيد الإضاءة وجيد التهوية.
  • يهتم الآباء جيدا بغذاء أبنائهم، فيجب توفير التغذية السليمة التي تساعدهم على تنشيط الذاكرة مثل الأسماك وغيرها والابتعاد تماما عن الأكلات السريعة أو الدسمة.
  • يجب تقنين تناول المنبهات كالشاي والقهوة؛ لأنها تؤثر على تركيز الطلاب بشكل كبير. 
  • عدم تهويل امتحانات الثانوية العامة؛ لأن ذلك يؤثر سلبا على الطلاب، لكن يجب أن يحس الطالب أن الثانوية العامة مثلها مثل أي مرحلة فهي ليست النهاية، ولكنها مجرد بداية مرحلة جديدة في حياته.   

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *