منها النشاط البدني .. طرق القضاء على الشعور بالجوع الكاذب
الشعور بالجوع الكاذب

الشعور بالجوع الكاذب قد يقضي على أي أمل في فقدان الوزن لذلك توجد مجموعة من النصائح التي تساعد على تخطي هذا الشعور والقضاء عليه، ولمعرفة كيفية التخلص من الشعور بالجوع الكاذب لا بد من معرفة الأسباب التي تؤدي إليه وهو ما نقدمه في التالي.

الشعور بالجوع الكاذب

نتيجة لمجموعة من الأسباب ونقص السكر في الدم التي تصل إلى المخ يشعر الأشخاص بالجوع، في حال كانت نسبة السكر معتدلة في الدم واستمرار الشعور بالجوع وهو ما يعرف بالجوع الكاذب، وله عدة أسباب منها العطش أو الشعور بالملل أيضا التوتر والقلق وقلة النوم لذلك لا بد من معرفة كيفية التخلص من هذا الشعور عن طريق اتباع النصائح التالية.

طرق القضاء على الشعور بالجوع الكاذب

نصحت أخصائية الغدد الصماء الروسية الدكتورة “زهرة بافلوفا ” اتباع بعض الإرشادات للتخلص من الشعور بالجوع الكاذب، مع تغيير العادات اليومية ومنها:

  • الإكثار من شرب الماء.
  • عند الشعور بالملل لا بد من اتباع أي من الأنشطة البدنية
  • أيضا يمكن القضاء على الجوع الكاذب بتناول بعض من ثمرات الفاكهة منها التفاح أو الموز أو البرتقال ومن الأفضل تناولها مع بعضا من الزبادي حتى لا تزيد نسبة السكر.
  • أيضا من الحيل الذكية للقضاء على الشعور بالجوع غسل الأسنان واستخدام مذاق يحتوي على نكهات مثل النعناع.
  • أيضا من الطرق التي تقضي على الشعور بالقوة التخلص من الشعور بالتوتر والقضاء على وقت الفراغ عن طريق القيام بممارسة الأنشطة أو الهوايات التي تساعد الذهن على التخلص من الشعور بالتوتر أو الملل.
الشعور بالجوع الكاذب
الشعور بالجوع الكاذب

التخلص من الشعور بالجوع

من الطرق الهامة التي تساعد على عدم الشعور بالجوع هو تناول الوجبات الأساسية وفي موعدها، أيضا توفير الخضروات والفاكهة بالمنزل التي تساعد على تناولها أثناء فترات ما بين الوجبات الأساسية، تنظيم الوقت وممارسة الرياضة القيام بالأنشطة المفضلة للقضاء على وقت الفراغ والملل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *