قبل رمضان وبتخفيضات تصل 50%.. مواعيد افتتاح مهرجان التمور
قبل رمضان وبتخفيضات تصل 50%.. مواعيد افتتاح مهرجان التمور

أعلن الأمين العام للاتحاد العربي لمنتجي ومصنعي التمور، والأمين العام لمهرجان التمور، الدكتور أشرف الفار موعد إقامة مهرجان التمور السنوي، والتي تصل فيه التخفيضات من 30 إلى 50%، من قبل بعض العارضين على عدد من الأنواع.

موعد مهرجان التمور

وقال الأمين العام للاتحاد العربي لمنتجي التمور، أن المعرض سيتم إقامته من 1 إلى 7 مارس المقبل داخل حديقة الأورمان، مشيرًا إلى أنه تم تحديد موعد المعرض ليكون قبل شهر رمضان المعظم الذي يعد موسم كبير لمنتجي وتجار التمور، والذي يهدف إلى توفير أجود الأنواع للمواطنين وبأسعار مخفضة في متناول معظم الفئات.

215

مشاركات عربية في المهرجان

وأوضح الأمين العام لمهرجان التمور، أن المعرض سيشهد مشاركة العديد من الدول العربية، في مقدمتها دولة ليبيا،  مشيرًا إلى أن الهدف الأكبر لمعرض التمور هو زيادة تصدير التمور المصرية المعروفة بجودتها إلى العديد من دول العالم، وذلك طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة زيادة الصادرات المصرية في كافة المجالات والوصول إلى 100 مليار دولار صادرات.

مؤتمر علمي على هامش مهرجان التمور

وكنوع من التطوير كشف الدكتور أشرف الفيل، أن إدارة معرض التمور ستقيم مؤتمر علمي كبير في اليوم اللثاني للمعرض، للتعريف بفوائد التمر وأهميتها، ونشر المعرفة بالقيمة الغذائية لها ودعم المنتج المحلي، ودور النخيل في محاربة التغيرات المناخية، وذلك بمشاركة العديد من العلماء المتخصصين، من المعلم المركزي للنخيل ومركز تنشيط الصادرات المصري.

الجدير بالذكر أن إدارة المهرجان تعمل إلى دخوله مرحلة جديدة من التأكيد على الاستمرارية، ليكون أحد أكبر الأسواق التجارية للتمور في الشرق الأوسط، والتسويق لمنتجات التمور المصرية التي تعد مصر رائدة فيها، ومن أكبر المصدرين لها للعديد من الدول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *