نزل 7 جنيه مرة واحدة.. الدولار يتهاوى مقابل الجنيه بالسوق السوداء في إجازة البنوك

شهد سعر الدولار، بالتزامن مع الساعات الأولى من تعاملات اليوم الجمعة 25 مايو 2023، حالة من الهبوط المفاجئ مقابل الجنيه المصري بقيمة تصل إلى 7 جنيهات وذلك داخل السوق الموازية لأول مرة منذ فترة طويلة، وحدث ذلك على إثر ارتفاع إيرادات السياحة، بالإضافة إلى ما تشهده البلاد من استقرار في الأوضاع المالية.

أسباب تراجع الدولار

وأكدت التقارير على أنه هناك مجموعة من الأسباب التي تعد رئيسية فيما يخص تراجع الدولار بشكل ملحوظ مقابل الجنيه المصري داخل السوق السوداء، لعل أهمها الإيرادات المتوقعة والتي تصل إلى 15 مليار دولار من السياحة، بتاريخ 30 يونيو المقبل، وذلك بنهاية العام المالي الحالي 2022 – 2023، بجانب ما يشهده الاحتياطي النقدي من ارتفاع.

أسعار الدولار اليوم
أسعار الدولار اليوم

فقد تراوح سعر الدولار اليوم بين 35 و37.5 جنيهًا، بعد أن سجل خلال الأيام القليلة الماضية حوالي 42 جنيهًا، وأكدت المواقع الرسمية على أنه على مدار 3 شهور كان يسجل الارتفاع السالف ذكره، إلا وأنه عاد نحو الاستقرار في البنوك اليوم.

أسعار الدولار اليوم

ووفق آخر تحديثات نشرتها البنوك العاملة داخل النظام المصرفي في البلاد، خلال الساعات القليلة الماضية على مواقعها الرسمية، فإن سعر الدولار لازال يشهد بداخلها مقابل الجنيه المصري حالة من الاستقرار لفترة تصل إلى 75 يومًا.

سعر الدولار اليوم في البنوك

  • شهد سعر الدولار تراجع أمام العملة، داخل البنك المركزي المصري، حيث سجل 30.82 جنيه بعد أن كان 30.83 جنيه للشراء، في حين أنه سجل للبيع 30.95 جنيه للبيع.
  • ووصل أعلى سعر للدولار اليوم، في البنك المصري الخليجي وكذلك بنك قناة السويس، إلى 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.
  • وجاء أقل سعر للدولار اليوم في البنك الأهلي المصري ليسجل 30.75 جنيه للشراء، وكذلك في بنك مصر حيث سجل 30.75 جنيه للشراء، في حين أنه سجل 30.85 جنيه للبيع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *