هل كانت الضوضاء صادرة منها.. خفر السواحل الأمريكي يصدر بياناً عاجلاً بشأن غواصة تيتانيك المفقودة

كشف ممثل خفر السواحل الأمريكي جون ماجيرا في تصريحات صادرة منه عن حقيقة الضوضاء الصادرة من المحيط والتي تم رصدها أثناء البحث عن غواصة تيتانيك المفقودة، حيث كانت بمثابة بصيص أمل لخبراء البحرية الأمريكية وكندا، فهل حقاً كانت صادرة منها، وهو ما نسلط الضوء عليه من خلال تصريحات ممثل خفر السواحل الأمريكي.

حقيقة الضوضاء الصادرة خلال البحث عن غواصة تيتانيك

أوضح جون ماجيرا الممثل لخفر السواحل الأمريكي بأن وفقاً للبيانات الأولية التي تم تحليلها من جانب خبراء البحرية الأمريكية وكندا، فإن الضوضاء المُسجلة كانت ضوضاء محيطية،  إذ لا يتمكن رجال الإنقاذ من تحديد طبيعة الضوضاء، ومن ثم عكف الخبراء بالبحرية الأمريكية وكندا على تحليل المعلومات بدقة ولكن لم يتم الوصول لأي نتيجة حتى الآن.

صدور ضوضاء من المحيط .. هل هي لـ غواصة تيتان المفقودة؟
صدور ضوضاء من المحيط .. هل هي لـ غواصة تيتان المفقودة؟

أستكمل ماجيرا  مشيراً بأنهض لا زالت البحرية الأمريكية تواصل جهودها من أجل الوصول لأي أثر للغواصة المفقودة،  ولا زال البحث جارياً في المنطقة التي تم رصد الأصوات منها.

أبرز تصريحات جوش جيتس مذيع بقناة ديسكفري 

وعلى غرار ما سبق،  أفاد جوش جيتس مذيع بقناة ديسكفري بأنه قد قام باختبار الغواصة الشهيرة باسم غواصة تيتانيك “تيتان” وذلك بهدف الحصول على مقطع لعرضه خلال عام 2021، وأفاد بأن الكثير من أنظمتها قد عملت بشكل طبيعي ولكن هناك أنظمة أخرى تعطلت ولم تعمل حينها.

أفاد جيتس أنه بعد التجربة التي خاضها مع غواصة تيتان، فقد كشف عن وجود الكثير من الأنظمة التي تحتاج إلى التطوير ولا زالت بحاجة إلى مزيد من الإصلاح، صرح جيتس بأنه في النهاية، شعرت بنهاية تلك الرحلة، وأنني لم أشعر بالراحة أثناء تواجدي بداخلها في ذلك الوقت.

استكمل جيتس مؤكداً أن الغواصة “تيتان” تمتاز بتوفير راحة كبيرة من داخلها، بالمقارنة مع الغواصات الأخرى، وذلك بفضل تواجد ألياف الكربون التي صنعت منها بشكل جزئي، الأمر الذي يسمح لها بأن تكون أكبر من الغواصات الأخرى والتي لا تسع إلا شخصين أو ثلاثة أشخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *