هيئة الدواء تحذر من عقار شهير يستخدمه ملايين الأسر: يجب السحب فورا
هيئة الدواء تحذر من عقار شهير يستخدمه ملايين الأسر: يجب السحب فورا

كشفت هيئة الدواء المصرية عن ضبط وتحريز كل العبوات من مستحضر”Zora C tablet”، من الأسواق، على أن يستخدم الدواء لعلاج الآلام المصاحب للالتهابات ومطهر للفم والحلق، كما نصت قرار هيئة الدواء عن تحديد تشغيلتين من الدواء، برقم: 01200243 و01200513، من تصنيع شركة CID حيث أن المستحضر صادر له عدم مطابقة للتشغيلات، الموضحة من قبل معامل هيئة الدواء المصرية.

ماهو المنتج الشهير الذي طالبت الهيئة بسحبه

وتستخدم أقراص”زورا سي”  كفيتامين سي يساهم في كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض مثل إنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية والهرمونات، ويستخدم هذا الدواء في إنتاج النسيج الضام ولامتصاص وتخزين الحديد في الجسم ويساهم في تحسين مناعة الجسم والتقليل من حدوث العدوى.

ff
هيئة الدواء تحذر من عقار شهير يستخدمه ملايين الأسر: يجب السحب فورا

أخطاء شائعة في استخدام المضادات الحيوية في علاج البرج

أوضحت هيئة الدواء المصرية أن هناك العديد من الأخطاء الشائعة لاستخدامات المضادات الحيوية في علاج نزلات البرد والحساسية، ولا بد من الاعتماد على هذه الأمور منها.

  •  أولا ممارسة الرياضة يوميا بشكل فعال.
  • يجب الإقلاع عن التدخين.
  • من الضروري تناول الأكل الصحي خاصة الخضار والفاكهة الطازجة.
  • ضرورة النوم لساعات كافية.
  • يجب تناول كميات كبيرة من المياه بشكل مستمر.
  • التهوية السليمة للمنزل في فصل الشتاء.​​

سحب أدوية مغشوشة

وكانت هيئة الدواء المصرية أصدرت عدة نشرات توعوية تحذر من منتجات شهيرة من السوق منها عبوات دواء فياجرا مغشوشة بالسوق التي تستخدم لعلاج الضعف الجنسي، وغش تجاري من المضاد حيوي سيبروسين 500 مجم أقراص، إذ يستخدم العقار في علاج الالتهابات البكتيرية مثل الالتهاب الرئوي والتهابات الجيوب الأنفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *