يتعلق بالفواتير الجديدة.. قرار هام من وزارة الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة
فاتورة الكهرباء الجديدة

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة منذ فترة طويلة، في تطبيق منظومة التحويل الرقمي والتحصيل الإلكتروني، وذلك من أجل حل كافة المشكلات التي كانت تتعلق بطريقة تحصيل فاتورة الكهرباء من العملاء بمختلف محافظات الجمهورية، وخلال الساعات الماضية أعلنت شركة جنوب القاهرة لتوزيع القاهرة عن تطبيق منظومة التحصيل المميكن بشكل كامل كأول شركة تفعل ذلك على مستوى الجمهورية.

إلغاء فواتير الكهرباء الورقية

قالت مصادر مسؤولة في شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباءـ بانها قد قررت إلغاء طباعة فواتير الاستهلاك بنسبة 100% خلال الشهر الجاري، وذلك بعد نحو ست أشهر فقط من بداية تلك التجربة من خلال وزارة الكهرباء والطاقة، والتي تهدف من خلالها إلى تطبيق منظمة التحول الرقمي والتحصيل المميكن.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أحمد عبد الدايم مدير الإدارة العامة لخدمات الإصدار والعدادات الذكية في شركة جنوب القاهرة، بأن الأخيرة قد تمكنت بالفعل من إنجاح تجربة التحصيل المميكن وإلغاء طباعة الفواتير الورقية بصورة نهائية.

وأوضح “عبد الدايم” بان هذا الأمر يشمل أكثر من 5 مليون مواطن في مختلف المناطق بجنوب القاهرة،  مشددًا على كون الهدف من وراء تلك التجربة التي قامت بها الوزارة هو تحسين الخدمات المقدمة إلى السادة العملاء، وتوفير العديد من طرق الدفع أمامهم بدلًا من الاعتماد على الطريقة التقليدية.

وبحسب التقارير، فمن المؤكد بان تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة في تطبيق نفس التجربة على مختلف الشركات على مستوى الجمهورية، وهو الأمر الذي يتوقع له بأن يوفر ملايين الجنيهات على الحكومة التي كان يتم صرفها على طباعة فواتير الكهرباء بشكل شهري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *