يهم جميع الطلاب وأولياء الأمور.. خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023
يهم جميع الطلاب وأولياء الأمور.. خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

كشفت بعض المحافظات عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، وأعلنت أسماء الأوائل في بعض المناطق، كما بدأت مديريات التربية والتعليم تلقي التظلمات على نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2023 من خلال الإدارات التعليمية التابعة لها في المدرسة، حتى يحصل كل طالب على حقه.

رسوم تقديم تظلمات لطلاب الشهادة الإعدادية

وحددت المديريات التعليمية رسوم تقديم تظلمات على إعادة تصحيح بعض المواد، ولفتت إلى أن الطالب الذي يرغب في تقديم طلبات التظلم عليه التوجه فورا إلى الإدارة التعليمية التابع لها، ثم يسدد مبلغ 35 جنيهًا رسوما عن كل مادة يرغب في التظلم على نتيجتها.

وهناك بعض القواعد التي تحكم عملية التظلم أنه في حال أحقية الطالب في التظلم وله درجات مستحقة يمكنه استرداد القيمة المالية التي سددها من أجل التظلم وفقًا للنشرة الصادرة من جانب الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري في وزارة التربية والتعليم.

23b91de079
يهم جميع الطلاب وأولياء الأمور.. خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

هناك بعض الخطوات التي يجب على الطالب إتمامها لتقديم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 من خلال التالي.

  • على الطالب أو ولي الأمر تقديم طلب تظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.
  • يجب سداد الرسوم المقررة ومقدارها 35 جنيها فى المادة الواحدة.
  • على الطالب التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للإطلاع على أوراق الامتحانات الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.
  • بعد الانتهاء من فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي الأمر يتم النظر في هذه الملاحظة من لجمة مشكلة كل حسب تخصصه.
  •  في حال أحقية الطالب في التظلم وزيادة الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *