5 زيادات ومزايا تفرح الموظفين وأصحاب المعاشات وكبار السن في يوليو المقبل.. تفاصيل
المرتبات

بهدف تحسين مستوى المعيشة للمواطنين وتخفيف العبء عنهم، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي تضرب العديد من الدول بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية التي اندلعت في فبراير 2022، ولا تزال مستمرة حتى الآن، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا بزيادة الحد الأدنى للأجور، لذا يرصد موقع “الجنه نيوز” في هذا التقرير أخبارًا سارة تنتظر المواطنون في بداية شهر يوليو 2023.

زيادة المرتبات في شهر يوليو

  1. بناء على توجيهات الرئيس السيسي برفع المخصصات في الموازنة العامة للدولة، سيشهد شهر يوليو المقبل زيادات متعددة في المرتبات تفرح ملايين المصريين وخاصة الموظفين. من بين هذه الزيادات، الزيادة التي أمر بها الرئيس السيسي في أول شهر أبريل الماضي لمساعدة المصريين على تحمل أعباء الحياة خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، إضافة إلى الزيادة المتوقعة بسبب العلاوة الدورية والتي ستكون بنسبة 7% لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة من قيمة الأجر الوظيفي.
  2. بناء على مواد قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، سيشهد شهر يوليو القادم زيادة في المعاشات بنسبة تتراوح بين 10 و15% من قيمة المعاش الشهري.
  3. بمراعاة الظروف المعيشية التي يعيشها المصريين في الوقت الراهن، تصدر الدولة العلاوة الدورية قبل بداية شهر يوليو لموظفي الحكومة. وتنص المادة (37) من قانون الخدمة المدنية على العلاوة الدورية السنوية لموظفي الحكومة، ما لم يصدر قرار جمهوري من رئيس الجمهورية، أو قرار من رئيس مجلس الوزراء، بزيادة النسبة المحددة في القانون وبتحديد الحد الأدنى لها.
  4. تشمل موازنة النواب لعام 2023، التي ستناقش في شهر يوليو المقبل، الحماية الاجتماعية للعديد من الفئات، بالإضافة إلى مناقشة دعم السلع التموينية والتي تبلغ قيمتها حوالي 90 مليار جنيه، وفقًا لما قاله النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، وقال عمر إن تقرير موازنة 2022-2023 سيناقش في شهر يونيو الحالي، وأنه تم تحديد 400 مليار جنيه لباب الأجور في مشروع الموازنة الجديد، وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، أن الحكومة المصرية تسعى للتخفيف من تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية وتراعي المواطنين وتخفف عنهم بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم بأسره.
  5. قانون المسنين سيناقشه مجلس النواب، بعد أن وافق عليه مجلس الشيوخ، ومن المتوقع أن يتم مناقشته في الفترة القادمة، ويشمل قانون المسنين العديد من المزايا ومنها توصيل المعاش للمسنين، وإحداث صندوق بوزارة التضامن الاجتماعي يسمى صندوق رعاية المسنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *