بعد مطالبتهم بحل.. رسالة من وزير التربية والتعليم لمعلمي الإعدادية بشأن امتحانات الثانوية
بعد مطالبتهم بحل.. رسالة من وزير التربية والتعليم لمعلمي الإعدادية بشأن امتحانات الثانوية العامة

أطلق معلمو المرحلة الإعدادية، عبر جروب ائتلاف “من علمني حرفا” على تطبيق المراسلة الأشهر عالميًا “واتس اب”، خلال الأيام القليلة الماضية، بالتزامن مع استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، مناشدات عاجلة لمسؤولي الوزارة.

مناشدات معملي المرحلة الإعدادية

وقال معلمو المرحلة الإعدادية في حديثهم عن امتحانات الثانوية العامة المتوقع عقدها في شهر يونيو القادم “نلتمس من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم تكليفهم بالمشاركة، إلا بعد التأكد من ندب جميع معلمي المرحلة الثانوية في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023 وتأكدها من كفايتهم”.

مناشدات معملي المرحلة الإعدادية
مناشدات معملي المرحلة الإعدادية

وتابع معلمو المرحلة الإعدادية في حديثهم: “نطالب بعدم تكرار ما حدث العام الماضي”، وشرحوا الأمر بأنه تم انتداب عدد كبير من معلمي المرحلة الإعدادية؛ لأعمال امتحانات الثانوية العامة, في حين أن هناك عددا كبيرا من معلمي المرحلة الثانوية ممن لم يحضروا الامتحانات.

المشاركة في أعمال التصحيح

وأوضحوا أنهم يعانون من عبء المشاركة في أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية، وأيضا في امتحانات الدور الثاني، والمشاركة في أعمال الملاحظة في الفصل الدراسي الأول والثاني والتصحيح، وأكدوا على أن معلمي الثانوية يشاركون فقط في أعمال امتحانات الثانوية العامة، أما عن أعمال ملاحظة على الشهادات، فإنها لا يشارك بها معلمو المرحلة الابتدائية.

وأرسلوا إلى وزير التربية والتعليم رسالة اختتموها بقولهم: “نحن لا نتقاعس عن أى عمل، ولكن نطالب بألا يتم تكليفنا بعمل معلمي مرحلة أخرى ومستعدون دوما لأي عمل يتم تكليفنا به، طالما أن عددهم لا يكفي، فسنكون وقتها مستعدين للندب”، وطالبوا لإبداء الرغبة في الانتداب أم لا، بفتح باب الاعتذار الإلكتروني، بالإضافة إلى ندب معلمي المرحلة الابتدائية لامتحانات الثانوية.

رد وزير التربية والتعليم

خرجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في رد لها على مناشدة معلمي الإعدادية، وفق ما ورد إلى مؤسسي ائتلاف “من علمني حرفا”، حيث قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن تحديد ذلك الأمر من اختصاص مديري المديريات وكذلك المحافظين بحسب ظروف كل محافظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *