بعد 3 أعوام من رحيله.. الموت يفجع عائلة الشيخ محمد الطبلاوي
الشيخ محمد محمود الطبلاوي

توفيت صباح اليوم الجمعة 9 يونيو، أرملة الشيخ محمد محمود الطبلاوي نقيب القراء السابق، حيث أعلنت العائلة أنه سيتم تشيع الجثمان بمسجد الشيخ الطبلاوي بعد صلاة الجمعة اليوم بمحطة التعاون في منطقة الهرم، مشيرة إلى أن الأسرة ستعلن في وقت لاحق عن مكان العزاء في القاهرة.

وقال المحاسب إبراهيم الطبلاوي من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “توفيت والدة أخى الشيخ محمد محمد محمود الطبلاوي إلى رحمة الله تعالى لتلحق بوالدى رحمة الله عليه حيث سيوارى جثمانها بمقابر العائلة لتجاور الوالد عقب صلاة الجمعة اليوم.

وأعلن الشيخ محمد نجل الشيخ محمد الطبلاوي نقيب القراء السابق، أنه سيتم إقامة عزاء لوالدته في القاهرة في وقت لاحق بعد تحديد مكان مناسب خلال الساعات المقبلة.

468 1
محمد نجل الشيخ الطبلاوي

في نفس السياق حرصت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة بمصر برئاسة الشيخ محمد صالج حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء، على نعي وعزاء أسرة الشيخ محمد محمود الطبلاوي نقيب القراء السابق في وفاة أرملته ووالدة الشيخ محمد نجل الشيخ الطبلاوي، داعين الله أن يتغدمها بواسع مغفرته ورحمته.

وقال الشيخ  حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء: ” تتقدم نقابة القراء بخالص العزاء لأسرة فضيلة الشيخ محمد محمود الطبلاوى(نقيب القراء السابق) وللإبن العزيز الشيخ محمد محمد الطبلاوى فى وفاة والدته. داعين المولى عز وجل أن يتغمد الراحلة الكريمة بواسع الرحمات وأن يتقبلها فى الصالحين لتلحق بزوجها فى جنة الخلد بإذن الله”.

يذكر أن الشيخ محمد محمود الطبلاوي قد ولد في 14 من نوفمبر عام 1934، وأتم حفظ القرآن وعمره 9 سنوات وذاع صيته حتى أصبح ينافس كبار القراء في عصره، وسافر للعديد من دول العالم بدعوات خاصة أو مبعوثا من الأزهر ومن الأوقاف، كما كان محكما في كثير من المسابقات الدولية لحفظة القرآن في كثير من دول العالم وحصل على وسام من لبنان، وتوفي في الخامس من مايو عام 2020.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *