زيادة جديدة في أسعار علاج شهير في كل منزل يعالج الصداع والسخونية
زيادة جديدة في أسعار علاج شهير في كل منزل يعالج من الصداع والسخونية

ارتفع سعر عقار شهير في الصيدليات المصرية خاصة أنه يعالج الصداع وخافض للحرارة ويحتوي على مادة فعالية بارسيتامول ويعتبر من الأدوية الرئيسية في كل منزل إذ اعتمد عليه المواطنين كثيرا وخاصة خلال فترة كورونا، لكنه مؤخرًا ارتفع وزادت سعر العبوة الواحدة من 24 جنيها إلى  ٢٨.٥ جنيه.

ارتفاع أسعار دواء دوليبران

وسجلت أسعار دواء دوليبران 1000مجم ارتفاعا في سوق الأدوية بقيمة 4.5 جنيه، إذ يحتوي دواء دوليبران على علاج الصداع ومكسن للآلام وخافض للحرارة كما يحتوي على المادة الفعالة بارسيتامول، وخلال الفترة الأخيرة ارتفعت أسعار دواء دوليبران على عدة مرات حيث كان يبلغ سعره 18 جنيها، ثم ارتفع مرة أخرى إلى 24 جنيها، لكنه لم يدم طويلا حتى ارتفعت الأسعار مرة أخرى إلى  ٢٨.٥ جنيها للعبوات إنتاج شهر أبريل 2023.

doliprane
زيادة جديدة في أسعار علاج شهير في كل منزل يعالج من الصداع والسخونية

استخدامات دوليبران

و للدوليبران استخدامات عديدة منها الصداع والحمى، وكذلك  تخفيف آلام العضلات والمفاصل، وتخفيف آلام الظهر، وتخفيف آلام الأسنان، إضافة إلى أن دوليبران يعالج من تخفيف أعراض البرد والزكام.

ولكي تستخدم دوليبران يجب اتباع مجموعة من الإرشادات المهمة، منها يتم استخدام الدواء مع أو بدون طعام، لكنه من الممكن تناوله مع الطعام في حال تسبب في اضطرابات المعدة.

يجب على الفرد الامتناع عن تناول الكحوليات في حال الحصول على هذا العلاج، حيث أن الجمع بينهما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض التالية منها الفشل الكلوي، والتفول، إضافة إلى مشاكل في وظائف الكبد والكلي، والجفاف الشديد.

الأغراض الجانبية لـ باراسيتامول

وهناك بعض الأعراض يشعر بها المواطن في حال تناول مادة باراسيتامول منها، حمى مع غثيان، أو ألم في المعدة أو فقدان الشهية، أو خروج بول داكن اللون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *