كيف الغلابة.. زيادة جديدة في أسعار الشاي لجميع الأنواع
كيف الغلابة.. زيادة جديدة في أسعار الشاي لجميع الأنواع

يعتبر الشاي من المشروبات الأساسية عقب كل وجبة لكن خلال الفترة الأخيرة شهدت جميع أسعار السلع ارتفاعا ملحوظا في السوق المحلية وأثر الأمر على الشاي الذي ارتفع هو الآخر، وبات الجميع يسأل عن أسعار الشاي الجديدة بعد الزيادة التي لحقت به خلال العام الجاري أكثر من مرة.

زيادة أسعار الشاي

وفي يناير الماضي ارتفعت أسعار الشاي بقيمة جنيه واحد في العبوة الصغيرة، ثم ارتفعت أسعار الشاي اليوم مرة أخرى حسبما ذكر حازم المنوفي رئيس شعبة السلع الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية.

198 020150 high tea prices egypt 2
كيف الغلابة.. زيادة جديدة في أسعار الشاي لجميع الأنواع

أسعار الشاي الجديدة بعد الزيادة

وأعلنت الشركات تحريك أسعار الشاي العروسة الجديدة ورفعت الأسعار خلال الفترة الجارية على النحو التالي.

  • سجل سعر عبوة الشاي 40 جرام إلى 9 جنيهات بدلا من 8 جنيهات.
  • وصل سعر عبوة الشاي 250 جرام نحو 50 جنيها بدلا من 45 جنيه.

لا يوجد نقص في رصيد أي سلعة أساسية

وفي نفس السياق أوضح الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية عدم صحة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود نقص في السلع الأساسية إذ تعمل الدولة على مراجعة الأرصدة بشكل يومي سواء لدى وزارة التموين أو القطاع الخاص من المستوردين وصناع وتجار جملة أو تجزئة.

وأوضحت الحكومة في بيان لها أنها تراجع الحد الأدنى من رصيد كل سلعة وتعمل على فتح الاستيراد فورًا في حال قرب الوصول للحفاظ على رصيد الاستراتيجي داخل البلاد يتجاوز ثلاثة أشهر من أي سلعة ويصل إلى ستة أو 6 أشهر لبعض السلع الأساسية ويتم التوجيه على ضمان السلع التي يقل عرضها بأي محافظة بناء على المسح الميداني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *