ما هي عقوبة عدم الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن؟ .. خدمة المستفيدين تُجيب
الإفصاح عن الدخل حساب المواطن

أشار برنامج حساب المواطن من خلال حساب خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى عقوبة عدم الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى العقوبة التي يتم توقيعها على من لم يفصح عن دخله في البرنامج من مستفيدي الدعم، وجاء هذا بعد تساؤل العديدون من المستفيدين الذين لم يتم نزول لهم حساب المواطن، بعد أن كان يتم صرف لهم الدعم بصورة شهرية بدون أي انقطاع.

عقوبة عدم الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن على أهمية الإدلاء والإفصاح عن الدخل في برنامج حساب المواطن مع عدم إخفاء أية معلومات تشتمل مصادر الدخل الخاصة به، حتى لا يتعرض للعقوبة التي تصل حتى إيقاف الدعم عنه لمدة عامين متتاليين، وفق المادة 20، والتي تشترط على المواطن في تلك الحالة استرجاع كافة ما حصل عليه من دون حق من دعم حساب المواطن.

ولهذا فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتحذير من تقديم أية معلومات مضللة بشأن الدخل، وعدم الإفصاح عن الدخل كما يجب أن يكون، حيث يجب أن يتم إضافة الدخل الناجم عن النشاط التجاري إن وجد، فقد قامت الوزارة أيضًا بالتنويه على أن النشاط التجاري لا يتسبب في عدم نزول الدعم أو انقطاعه.

خطوات الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن

وقد أوضح برنامج حساب المواطن من خلال حساب خدمة المستفيدين على تويتر عن كيفية الإفصاح عن الدخل بالخطوات، على أن يتم الإفصاح عن الدخل في برنامج حساب المواطن من خلال اتباع التالي:

  • الدخول إلى رابط موقع برنامج حساب المواطن الرسمي.
  • اضغط على تفاصيل الطلب.
  • ثم اختر الحالة الوظيفية الخاصة بالمستفيد الرئيسي.
  • ثم أنقر على تحديد نوع الدخل.
  • بعدها عليك بتحديد مصدر الدخل، ثم كتابة المبلغ الشهري، والنقر على إضافة.
  • اضغط على أيقونة حفظ للانتهاء من الإفصاح عن الدخل على أكمل وجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *