هتستخدم الذكاء الاصطناعي.. جوجل تنهي عصر البحث التقليدي على محركها الأشهر عالميًا
بحث بالذكاء الاصطناعي.. جوجل تنهي عصر البحث التقليدي على محركها الأشهر عالميًا

تعمل شركة جوجل على تحديث ما تقدمه إلى مستخدميها من خدمات، وكان آخر تلك التحديثات ما أعلنت عنه بشأن اعتمادها على تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث أنها تعتزم على أن تطلق من خدمة البحث “إس.جي.إي” نسخة تجريبية، تعرف وفق التقارير التقنية باسم “تجربة البحث التوليدي”.

بحث غير تقليدي

وأكدت التقارير التقنية على أن الميزة السالف ذكرها تعمل على تقديم نتائج البحث إلى المستخدم بشكل مباشر، أي أن خدمة إس.جي.إي عكس محرك بحث جوجل التقليدي، حيث أنها تستخدم؛ للإجابة عن أسئلة المستخدم الذكاء الاصطناعي، من خلال الدخول إلى الصفحة الرئيسية لمحرك بحث جوجل.

بحث بالذكاء الاصطناعي.. جوجل تنهي عصر البحث التقليدي على محركها الأشهر عالميًا
بحث بالذكاء الاصطناعي.. جوجل تنهي عصر البحث التقليدي على محركها الأشهر عالميًا

ويعمل التحديث من خلال إظهار صندوق مربع ذات لون أزرق أو أخضر، وذلك عقب إدخال السؤال على محرك جوجل، على أن يتسع ذلك الصندوق مع إجابة جديدة ظهرت عن طريق استخدام نموذج اللغة الموسع الخاص بمحرك البحث جوجل، وأكدت التقارير على أن ذلك يشبه شات جي. بي.تي الذي يستخدم منصة محادثة الذكاء الاصطناعي.

جمع المعلومات اللازمة

حيث أنه للإجابة عن سؤال المستخدم يعمل محرك البحث على جميع المعلومات اللازمة، عن طريق الدخول إلى روابط المصادر المختلفة وكذلك صفحات الإنترنت، كما أنه عبر خدمة إس.جي.إي يمكن للشخص أن يطرح أسئلة تالية؛ لأنه يتمكن من تقديم إجابات أكثر دقة.

وتحتاج خدمة إس.جي.إي للعمل إلى إنشاء حساب على خدمة تعرف باسم”سيرش لابس” من جوجل، أي أنها ليست متاحة في الوقت الحالي للعامة، في حين أن خدمة “سيرش لابس” متاحة لبعض الأشخاص فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية وتتواجد فقط باللغة الإنجليزية، حيث يستطيع الراغبين في الاستفادة من الخدمة إضافة أسمائهم على قوائم انتظار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *