وباء جديد قريبا.. تحذيرات عاجلة من منظمة الصحة العالمية بعد انتهاء حالة الطوارئ لـ كورونا
وباء جديد قريبا.. تحذيرات عاجلة من منظمة الصحة العالمية بعد انتهاء حالة الطوارئ لـ كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية الدول الأعضاء من الوباء المقبل الذي من المرجح أن يكون قريبا، مشددة على إجراء الإصلاحات اللازمة من أجل الاستعداد لأي وباء مقبل، مشيرة إلى زيادة تمويل المنظمة التابعة للأمم المتحدة، وذلك بعد انتهاء حالة الطوارئ المتعلقة بجائحة كورونا.

تحذيرات عاجلة من منظمة الصحة العالمية

وتابعت منظمة الصحة العالمية أنه جاء الوقت من أجل تنفيذ التغييرات اللازمة موضحة أنه لابد من التطرق لعقد الاجتماعات السنوية للجمعية العمومية التي تستمر 10 أيام في جنيف متزامنة مع الذكرى الـ 75 على تأسيس المنظمة، وذلك من أجل تحديات الصحة العالمية بما في ذلك الأوبئة المستقبلية.

تحذيرات عاجلة من منظمة الصحة العالمية بعد انتهاء حالة الطوارئ لـ كورونا
تحذيرات عاجلة من منظمة الصحة العالمية بعد انتهاء حالة الطوارئ لـ كورونا

وتسعى الدول الأعضاء في الصحة العالمية والتي عددها حاليا 194 دولة على إصلاح القواعد الملزمة والتي تحدد التزامات الدول حال وجود تهديد صحي عالمي وتعمل أيضا على صياغة معاهدة أوسع نطاقا من أجل الجوائح التي تضرب دول العالم والتصديق عليها العام المقبل.

الدكتور عوض تاج الدين يرد على تحذيرات الصحة العالمية

وفي السياق ذاته علق مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، على تحذيرات منظمة الصحة العالمية مشيرا إلى أن رصد أي أوبئة من المحتمل انتشارها يدخل في إطار عمل منظمة الصحة العالمية، موضحا في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” أنه لا توجد أي أعراض أو مؤشرات حول وجود وباء جديد.

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن الهدف من بيان منظمة الصحة العالمية هو توخي الحذر واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، مشيرا إلى أنه في مصر لدينا لجنة لرصد أي نشاط وبائي واتخاذ أي تدابير وقائية لمنع انتشار أي فيروس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *