يُطبق في هذا التوقيت.. قرار هام من النواب بشأن التوقيت الصيفي
الساعة قربت تتغير.. هام من النواب بشأن التوقيت الصيفي

ناقشت لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني، في مجلس النواب، خلال الساعات القليلة الماضية، قرار رئيس مجلس الوزراء الذي اتخذ في أثناء الفترة الماضية، بشأن مشروع قانون ينص على إقرار نظام التوقيت الصيفي في البلاد.

التوقيت الصيفي

وجاء نص مشروع القانون وفق المعلن عنه من قبل الحكومة خلال الآونة الأخيرة: “سوف تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل القادم، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، على أن تكون مقدمة بمقدار ستين دقيقة”.

الساعة قربت تتغير.. هام من النواب بشأن التوقيت الصيفي
الساعة قربت تتغير.. هام من النواب بشأن التوقيت الصيفي

سبب العمل بالتوقيت الصيفي

وأكدت الحكومة في بيان سابق لها، أن ذلك يأتي في ضوء ما يشهده العالم خلال الآونة الأخيرة من متغيرات وكذلك في المنظومات الاقتصادية، وأما عن سبب تطبيق القرار فقال المتحدث باسم مجلس الوزراء السفير نادر سعد، أنه جاء في إطار سعي الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.

ونوه المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أنه سوف تتم العودة إلى التوقيت؛ نظرا لأن الحكومة تسعى في الفترة الحالية إلى أن تحصل على أكبر قدر من تقليل استهلاك الطاقة، كما أشار إلى أن الدراسات أثبتت أن تطبيق التوقيت الصيفي يوفر 10% من الاستهلاك الكلي، تلك التى تم عملها على مدار الفترة الماضية.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن تلك النسبة توفر الكثير للدولة، خاصةً في ظل ما يمر به العالم من أزمات كان آخرها ارتفاع كبير فى أسعار المواد البترولية وكذلك الطاقة، وأن الدولة في ماجة إلى تلك المواد حتى يمكنها أن تشغل محطات توليد الكهرباء، وأنه في ظل الارتفاعات الكبيرة، تثبت الدراسات ما تقدمه تلك القرارات من وفرة جيدة ونحتاجها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *