احذر.. بدائل السكر المعروفة باسم السكر الدايت
بدائل السكر المعروفة باسم السكر الدايت

يلجأ الكثير من أخصائيو الحميات إلى السكريات الغذائية “منخفضة السعرات الحرارية” كبديل للسكريات الطبيعية، مما يساعدهم على اتباع نظام غذائي دون الشعور بالحرمان والاشتياق للسكريات، حيث يسمحون لهم بصنع المشروبات والأطعمة دون الحاجة إلى سكر مضاف لكي يتجنب الآثار الضارة والسعرات الحرارية العالية التي يمكن أن تسبب العديد من الأمراض.
أعلنت منظمة الصحة العالمية في تقرير جديد، أن بدائل السكر المعروفة باسم سكر الدايت، لا ينبغي تناولها من قبل الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن والنظام الغذائي، مؤكدة أنه لا يوجد دليل على أن بدائل السكر تساعد في تقليل دهون الجسم، بل على العكس، قد يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري أو مشاكل القلب والأوعية الدموية.

قالت المجموعة إن الاستخدام طويل الأمد للمُحليات الخالية من السكر قد يكون له آثار ضارة محتملة مثل زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات لدى البالغين.

ربطت بعض الدراسات تناول السكر على المدى الطويل بالسرطان، قد يؤدي تناول كميات كبيرة من السكر المنخفض إلى حدوث بعض الآثار الجانبية مثل الطفح الجلدي والإسهال وآلام المعدة.

يقلل من نسبة البكتيريا النافعة في الأمعاء بنسبة 50٪، يزيد الاستهلاك المفرط من خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 وأمراض القلب والسمنة.

في بعض الأحيان يمكن أن يسبب غيبوبة بسبب انخفاض حاد في نسبة السكر في الدم، وخاصة لدى مرضى السكري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *